اقتراب فناء كوكب الأرض!

Release time : Jan 1,1970
إن الكرة الأرضية التي نعيش عليها نحن وكل الكائنات الحية الأخرى مهددة بالزوال والفناء. دعونا نتأمل معًا بعض الدراسات التي قام بها عدد كبير من علماء الغرب حديثًا عن احتمال اصطدام كوكب الأرض بنيزك أو مجموعة من الكويكبات، ثم نرى ماذا ماذا قال الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم منذ أربعة عشر قرنًا.

فناء كوكب الأرض!
يؤكد العلماء في الدراسات الحديثة أن يوجد حوالي عشرة آلاف كويكب صغير تحوم قريبًا من كوكب الأرض، وقد تكون خطيرة على كوكب الأرض وتهدد حياة جميع الكائنات الحية على سطحه. وللعلم، إن النيازك تضرب أيضًا كواكب أخرى غير كوكب الأرض؛ حيث قد اكتشف المسبار التابع لوكالة ناسا الفضائية أول النيازك التي ضربت كوكبًا خارج الأرض وذلك على سطح المريخ عام 2015. ويقول الخبراء إن معظم النيازك التي تم العثور عليها على كوكب الأرض وُجد أن مصدرها هي الكويكبات التي تحوم بالقرب من كوكب الأرض. كما يقول العلماء في دراسة جديدة، من المتوقع أن تقترب من كوكب الأرض كويكبات ومذنبات عديدة خلال الأعوام القادمة. حيث أن العلماء يرصدون ويراقبون عن كثب هذه الكويكبات ولكن سلوك هذه الكويكبات حير العلماء كثيرًا وتساءلوا لماذا لا تأتي وتصطدم بكوكب الأرض؟ لماذا تحوم قريبًا من كوكب الأرض ولا تصطدم به؟

إعجاز القرآن الكريم.
وهنا نجيب على هذه الأسئلة من القرآن الكريم ونتأمل قول الله تبارك وتعالى عندما قال: (أَمْ أَمِنتُم مَّن فِى ٱلسَّمَآءِ أَن يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِبًا ۖ فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ) (الملك:17). الله سبحانه وتعالى يقول لنا أن نهاية الأرض قد تحدث في أي لحظة وكله بأمر الله عز وجل. فهذه الآية الكريمة تدعونا للحذر من عذاب الله تبارك وتعالى وتدعونا لأن نعود إلى الخالق عز وجل لأن هذه الأرض في أي لحظة يمكن أن تدمر ويمكن أن تقترب الساعة لأن الساعة لا تأتي إلا بغتة.