كم عدد مخلوقات الله؟!

মুক্তির সময় : জানু ১,১৯৭০
إن عدد الكائنات الحية الموجودة على وجه الأرض يفوق الخيال. ولهذا دعونا نتأمل معًا هذه الدراسة التي نُشرت حديثًا عن عدد أنواع المخلوقات ونتدبر معًا أيضًا قول الله تبارك وتعالى: (اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ) (الزمر:62).
نشر موقع لايف مقالة حول عدد أنواع الكائنات الحية على كوكب الأرض، والنتيجة كانت صادمة بالنسبة للعلماء لأنهم لم يتمكنوا من إحصاء كل الأنواع الموجودة. فقد قام بعضًا من علماء جامعة إنديانا بحساب عدد أنواع الكائنات الحية على الأرض. وأكدوا أن العدد قد يصل إلى تريليون نوع مختلف. أي أنه يوجد على وجه الأرض تريليون نوع من الكائنات الحية! والتريليون هو 1000000000000 أو مليون المليون أو ألف مليار!
هذا العدد الهائل هو عدد أنواع الكائنات وليس فقط عدد الكائنات ككل بل عدد أنواع الكائنات فقط. فمثًلا، الإنسان يحسب مرة واحدة فقط النمل ويحسب مرة واحدة فقط نوعًا واحدًا من أنواع الطيور وهكذا؛ وبالتالي لدينا أكثر من تريليون نوع مختلف.
ويقول الباحثون في دراسة نشرت عام 2013 في مجلة العلوم إننا نحتاج لخمسين سنة من الدراسة مع تكلفة قد تصل إلى 50 مليار دولار حتى نتمكن من اكتشاف كل الأنواع الموجودة على الأرض وفهم طبيعتها. تصور عزيزي القارئ خمسون سنة مع تكلفه خمسون مليار دولار وهذا لاكتشاف فقط أنواع الكائنات. فكم حجم هذه الكائنات؟
الله تبارك وتعالى يقول: (وَاللَّهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِن مَّاء فَمِنْهُم مَّن يَمْشِي عَلَى بَطْنِهِ وَمِنْهُم مَّن يَمْشِي عَلَى رِجْلَيْنِ وَمِنْهُم مَّن يَمْشِي عَلَى أَرْبَعٍ يَخْلُقُ اللَّهُ مَا يَشَاء إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) (النور:45). هذه الحقيقة العلمية ووجود هذه الأنواع الهائلة على الأرض يناقض تمامًا ما يدعيه من يروجون لنظرية التطور أن هذه الكائنات كلها بأنواعها جاءت نتيجة التطور؛ فكيف يمكن للتطور أن ينتج تريليون نوع مختلف من الكائنات الحية؟ إن الله سبحانه وتعالى خالق كل شيء فهو عز وجل على كل شيء قدير.